April 1, 2021 – Mission Statement Press Release In Arabic

 

بيان صحفي

 

1 أبريل 2021                                              للتواصل: 9880-777-179-0044 في أوروبا

001-916-923-2215 في الولايات المتحدة        

 

الائتلاف الأردني المعارض يصدر بيانا بأهدافه ومشروعا للدستور

 ومجموعة تشريعات استعدادا ” لأردن جديد بعد إسقاط النظام” 

 

(عمان ، الأردن) – في إطار برنامجه السياسي الشامل ، أصدر الائتلاف الأردني المعارض اليوم بيان برسالتهمتوفرا على  موقعه الائتلاف الإلكتروني (https://jordanianoppositioncoalition.com/platform/) 

كذلك فإن الائتلاف الأردني قد وضع تفاصيل بيان رسالته وأهدافه، على موقعه أدناه: https://jordanianoppositioncoalition.com/mission-statement/  

إضافة لبيانه الصحفي:

https://jordanianoppositioncoalition.com/mission-statement-press-release/

وفيديو توضيحي لمخطط الائتلاف لأجل أردن جديد:

https://www.youtube.com/watch?v=W5cJ5nDY8KI 

وصرح د. مضر زهران الأمين العام للائتلاف الأردني المعارض: “بعد ما شهده الأردنيون في الأسابيع القليلة الماضية ، قررنا أن نشمر عن سواعدنا ونبدأ الإعداد لأردن جديد ما بعد رحيل النظام”،  “نظام عبد الله الثاني ينهار، والاحتجاجات تملا الشوارع منذ مدة ونحتاج أن نؤمن قيادة بأيد ثابتة للإمساك بدفة الأردن.” 

وأضاف زهران: “إذا أراد الأردنيون العمل معًا لبناء ديمقراطية وطنية، فيجب أن يشارك الجميع بها، وفهم بأننا جميعا شركاء في أردن المستقبل”، مضيفا: “خلال الربيع العربي ، رأينا العديد من الدول العربية تسعى إلى الديمقراطية دون خارطة طريق واضحة للوصول إلى هناك ، وقد أدى ذلك إلى حروب أهلية ، أو سيطرة الإخوان المسلمين ، أو تقوية الديكتاتوريات بمجرد استبدال ديكتاتور بآخر ، نحن لن نسمح بحدوث أي من هذا في الأردن الجديد “. 

وأضاف زهران: “على عكس الملك وبرلمانه المدجن ، فإننا نؤمن بالشفافية الكاملة، لذلك قمنا إصدار بيان مهمتنا وتوضيح أجندتنا كي يعلم الشعب الأردني العظيم ما هو القادم وما ستنجزه المعارضة فور وصولها للسلطة“. 

تم وضع بيان رسالة الائتلاف الأردني على الإنترنت، حيث يمكن الاطلاع عليه هنا: https://jordanianoppositioncoalition.com/platform/  

حيث تتناول المعارضة الأردنية  سياساتها القادمة بشأن 6 قضايا محددة. كما طرح الائتلاف  حزمة تشريعات شاملة تنفذ حلولاً للقضايا التي يتناولها بيان الائتلاف وهي:

الاقتصاد (كيفية خلق فرص عمل)

التعليم (إعادة تأهيل التعليم بالكامل)

الديمقراطية (تأسيس حقوق مدنية دستورية جديدة على مستوى وثيقة الحقوق المدنية الأمريكية)

العلاقات الدولية والسلام

العسكرية (رفع رواتب العسكريين بشكل فارق وتحسين ظروف خدمتهم)

الإرهاب. 

ووفقًا لنائب الأمين العام للائتلاف الاردني، نسيم الغيوان ، فإن “المفاهيم الواردة في بياننا ستنعكس على  مسودة الدستور الذي اعددناه مع مجموعة خبراء دوليين، وكذلك مع حزمة التشريعات التي سيتم الكشف عنها خلال الأسبوعين الأولين من شهر أبريل“. 

وقال الغيوان: “سنوفر المال ونشغل الناس ونجعل الأردن مزدهرا”. “ومفتاح ذلك هو إجراء تغييرات في مجالات محددة لتهيئة المحرك الاقتصادي للأردن حتى تحلق البلاد اقتصاديا.”

وأضاف الغيوان: “لقد بدأنا العمل مع النقابات العمالية وأعضاء البرلمان والقادة السياسيين حول العالم”. ” فعلى العالم ان يدرك أن الملك قد دفع بالأردن إلى القاع وأن السلام الحقيقي في الشرق الأوسط لن يتحقق أبدًا طالما أن جسد الأردن تنخره البطالة الهائلة والفساد الهاشمي“.

وأكد الغيوان: “سننشر كل ما انجزناه وأعددناه خلال الأسبوعين القادمين، وسيرى الأردنيون ما أعددنا لأجل أردن جديد متقدم، دون الكلام والشعارات التي صدع بها الملك رؤوس الأردنيين منذ عشرين عاما وونيف”

وفقًا لمايكل روس ، كبير مستشاري الائتلاف الاردني، بالنسبة إلى أي مطلع على الأمر من خارج الاردن ، فإن الائتلاف الأردني يبدو  جادا ومثابرا في إحداث التغيير في الأردن وإدخال الديمقراطية إلى بلدهم وحماية وتعزيز حقوق الإنسان والتغيير لأجل الأردنيين جميعا“.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *